واع / دقيقة حداد وحدث تاريخي في حفل انطلاق اولمبياد طوكيو

واع / متابعة

انطلق حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو، اليوم الجمعة، بحضور إمبراطور اليابان، ناروهيتو، وسط ألعاب نارية في الاستاد الأولمبي.

وكما كان مقررًا، أقيم حفل الافتتاح دون حضور جماهير بسبب جائحة فيروس كورونا، وسيكون الحال كذلك خلال منافسات الدورة الأولمبية.

ورفع أعضاء فرق الدفاع عن النفس من الرجال والسيدات، علم اليابان مع عزف النشيد الوطني.

دقيقة حداد

وشهد الافتتاح، وقوف دقيقة صمت حدادا على ضحايا كورونا، قبل إقامة العروض الفنية، واستعراض بعثات الدول المشاركة.

ويتسع الاستاد الأولمبي لحضور 68 ألف متفرج، لكن الحفل يقام دون حضور جماهير.

ويشهد الاستاد، حضور عدد من الشخصيات البارزة، من بينها جيل بايدن السيدة الأولى للولايات المتحدة، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى جانب عدد من ممثلي الجهات الراعية ووسائل الإعلام.

وشهد الحفل، انتهاء مسيرة الشعلة الأولمبية بإيقاد المرجل الأولمبي، والذي أقيم خارج الاستاد دون حضور متفرجين، في إطار جهود الحد من انتشار فيروس كورونا.

من يشعل المرجل الأولمبي؟

وكما هو معتاد في الدورات الأولمبية، لا تزال السرية تحيط بهوية من سيشعل المرجل الأولمبي، وهو آخر حاملي الشعلة الأولمبية في مسيرتها.

وسيتقدم كل بعثة، لاعب ولاعبة يحملان العلم الوطني لبلادهما، بدلًا من حمل علم واحد، وذلك في إطار جهود اللجنة الأولمبية الدولية لتعزيز المساواة بين الجنسين.

وتشهد الدورة الأولمبية، تنافس أكثر من 11 ألف رياضي في 339 مسابقة في 33 رياضة مختلفة، وتستمر المنافسات حتى الثامن من آب/أغسطس المقبل.