واع / بإشراف وزارتي التعليم والصحة.. انطلاق الامتحانات النهائية بالجامعات

واع / متابعة /م.أ

انطلقت الامتحانات النهائية في الجامعات والكليات الحكومية والأهلية، اليوم الاحد، بإشراف وزاري مباشر من التعليم العالي والصحة.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع )أن “المراقبين سجلوا حضورا مميزا للطلبة الذين أدوا الامتحانات الحضورية والالكترونية في جميع الجامعات العراقية، وبمختلف الاختصاصات العلمية والإنسانية وسط إجراءات صحية ووقائية دقيقة بضوء توصيات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”.

واضافت أنه وبهذا الصدد افاد رؤساء الجامعات وعمداء الكليات بأن “الإجراءات اللوجستية والفنية والخدمية كانت عالية المستوى، ووفرت بيئة امتحانية مناسبة للمتطلبات والمستلزمات التي تفرضها آليات التعليم المدمج”، مؤكدين على “انعقاد مجالس الجامعات والكليات بشكل مستمر لمتابعة الاختبارات ومعالجة الإشكاليات التي قد تطرأ وفق الصلاحيات القانونية الممنوحة لها”.

ولفتت الى أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، “ثمن جهود المؤسسات الجامعية لأداء التزاماتها ومسؤولياتها العلمية ومواجهة التحديات، واستثمار إمكاناتها المتاحة لتنفيذ برامجها وخططها الخاصة بالعام الدراسي 2021/2020”.

وأعرب عن “تقديره للتعاون الذي تبديه وزارة الصحة ومؤسساتها في دعم الجامعات وتفقدها ومتابعة الإجراءات الوقائية المعتمدة وتوفير المتطلبات الصحية وإعطاء الزخم العلمي اللازم للمؤسسات الأكاديمية العراقية”.

من جهته أكد وزير الصحة والبيئة هاني العقابي لدى زيارته الجامعة المستنصرية “وضع خطة بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي للمحافظة على صحة وسلامة الطلبة خلال أدائهم الامتحانات”.