واع / جامعة الفرات الأوسط التقنية تشارك بمؤتمر القيادات الجامعية الذي تقيمه الشبكة السويدية العراقية للدراسات بجامعة لوند السويدية

واع / متابعة – إعلام الجامعة / نهاد الربيعي

شاركت جامعة الفرات الأوسط التقنية بمؤتمر القيادات الجامعية المنعقد برعاية الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامه الأمين الذي تقيمه الشبكة السويدية العراقية للدراسات ‏مركز دراسات الشرق الأوسط في جامعة لوند السويدية ومنظمة الصداقة الدولية في مملكة السويد وجامعة عمان العربية في المملكة الأردنية الهاشمية تحت شعار ( نحو رؤية موحدة للجامعات العربية في التنمية المستدامة 2030 ) .

وتم خلال المؤتمر عرض أوراق عمل حول التنمية المستدامة للجامعات العربية المشاركة ( ستة وعشرون جامعة ) موزعة على خمس جلسات عبر تطبيق Zoom Meeting .

وتمثلت مشاركة الجامعة بورقة عمل شارك في إعدادها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مُظَفْر صَادِق الزُهَيْري الموسومه “تطورات الاستدامة المستقبلية لجامعة الفرات الأوسط التقنية ” تضمنت شرح تفصيلي عن المشاريع التنموية للجامعة لتحسين البئية الجامعية بما يتلائم ومتطلبات الاستدامة في الأوساط الجامعية وأهم العقبات التي تقف في طريق انجازها .

ويذكر أن المؤتمر الذي حضى بأضخم مشاركة لمؤتمر عربي في التنمية المستدامة للفترة من 27 – 28 -7-2021 شارك فيه اكثر من 70 رئيس جامعة عربية واكثر من 150 عميد كلية والعديد من الباحثين و الاكاديميين و طلاب الدراسات العليا .