واع / لجنة نيابية تؤكد انتهاء عمل مجلس مفوضية حقوق الانسان في العراق

واع/ بغداد /س . ر

 كشفت لجنة نيابية ، اليوم الاحد عن انتهاء عمل مجلس المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق من قبل من مجلس النواب العراقي.

وذكر عضو لجنة حقوق الإنسان النيابية قصي الشبكي في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) إن رئاسة مجلس النواب وجهت كتابا الى المفوضية أنهت فيه عمل مجلس المفوضية وفق ما منصوص عليه في الدستور العراقي.

وأشار الشبكي أن مجلس النواب لم يستطع في الفترة الماضية من تشكيل مجلس مفوضية جديد وسيتم إختيار لجنة من الخبراء حيث كان اختيار مجلس مفوضية حقوق الإنسان معروض في آخر جلسة لكن لم تنعقد الجلسة.

وأعرب عن أمله؛ في أن يكون تشكيل مجلس جديد للمفوضية من أوليات مجلس النواب ليتم اتخاذ قرار بهذا الشأن.