واع/ انطلاق حملة ميدانية لتطعيم المواطنين في احدى مناطق بغداد

واع / بغداد / ح . ز

اباشرت وزارة الصحة، صباح اليوم الثلاثاء، بإنطلاق الجولة الأولى من حملة التطعيم الميداني باللقاح المضاد لفيروس كورونا في مدينة الصدر قطاعي (20، 21) وبجهود دائرة الصحة العامة ومديرية العمليات وطب الطوارئ في الوزارة وصحة بغداد الرصافة .

واوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور سيف البدر في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  ان  الوزارة باشرت من خلال فرقها  الصحية والطبية المتخصصة بحملتها التلقيحية في احياء مدينة الصدر نظرآ للكثافة السكانية وقلة الالتزام بالإجراءات الوقائية في ذات الوقت هناك فرق اخرى تعمل بالتوازي في احياء العاصمة بغداد وعموم المحافظات.

وبين، انها افتتحت مجموعة من المنافذ التلقيحية للحصول على أكبر عدد من الملقحين مشيرا الى ان هذه الحملة لن تكون الاولى او الاخيرة وانما ستليها حملات اخرى.

واكد، ان جميع اللقاحات آمنة وفعالة ومن مناشئ عالمية رصينة موجه دعوته لجميع المواطنين بالاقبال لتلقي اللقاحات وعدم الانجراف وراء الشائعات والمعلومات الخاطئة عن اللقاحات واخذ المعلومة من مصدرها  الرسمي الموثوق.

وتابع، “رافق حملة التلقيح توعية المواطنين وتوزيع الفولدرات الصحية وحثهم على اهمية اخذ اللقاحات لحماية الجميع من الوباء والالتزام بالإجراءات الوقائية حفاظا على سلامتهم وسلامة الجميع”.