واع /وزير الخارجيَّة يتسلّم نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهوريّة بنغلاديش الجديد لدى بغداد
وكالة انباء الاعلام العراقي ـ واع / خالد النجار / بغداد
تسلّم وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، يوم الثلاثاء 2021/8/17نسخة من اوراق اعتماد سفير بنغلاديش الجديد لدى بغداد السَّيد أمدي فضلول، ثم جرى استعراض سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد ودكا، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين ، مؤكدا فيه أن العراق حريص على إقامة أفضل العلاقات مع بلدان العالم كافة، لتفعيل المصالح المتبادلة ومواجهة المخاطر المُشترَكة ، داعيا إلى ضرورة تفعيل الاتفاقـيَّات المُوقـعة بين بغداد وبنغلاديش.
ـ مُعرباً عن استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كلّ ما من شأنه نجاح مهمّة البعثة البنغلاديشية لدى بغداد في إطار تطوير العلاقات الثنائيّة.
ـ من جانبه قدم السيِّد أمدي فضلول تهنئة بلاده للعراق بالانتصارات التي حقـَّقها في حربه ضدّ الإرهاب والنجاح الكبير بخُرُوجه من العزلة التي كانت تواجهه، والانفتاح الدبلوماسي وتطور علاقاته مع دول العالم، مُشيراً إلى حرص بلاده على تعزيز التعاون المُشترَك، وأهمِّـيَّة تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين.

