واع/ الصحة تحذر من موجات كورونا ’أشد خطورة’
واع/ بغداد/ ح . ز
حذرت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الخميس، من موجات قادمة من فيروس كورونا، وصفتها بـ”الأكثر خطورة”.
وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر في تصريح تابعته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إنه “نأمل أننا تجاوزنا ذروة الموجة الثالثة من فيروس كورونا ونحذر بأن هنالك موجات أخرى ربما تكون أشد خطورة في حال استمر عدم الالتزام بالاجراءات الوقائية وهذا يعتمد على مستوى الالتزام وعدد الملتزمين بالاجراءات الوقائية ونسبة المتلقين للقاح وننتظر الفترة المقبلة لتقييم الوضع بشكل علمي وموضوعي”.
وأضاف البدر، أنه “من الصعب التنبؤ بأعداد الإصابات في الأيام القادمة وخلال فترة الزيارة، لأن ذلك يرتبط بعدة عوامل ومحددات من بينها مستوى الالتزام بالإجراءات الوقائية وعدد المتلقين للقاح”.
وأوضح أن “وزارة الصحة جهزت اللقاحات اللازمة لتغطية جميع المشمولين باللقاح”، متوقعاً “زيادة في نسبة المتلقين في الايام المقبلة”.

