واع/ الحشد الشعبي يتحدث عن زيارة الكاظمي للطارمية “مهمة ومؤثرة”

واع/ بغداد/ ح . ز

كشف مدير الهندسة العسكرية في هيئة الحشد الشعبي أبو علي الكوفي، اليوم الاثنين، عن وضع خطة جديدة لمعالجة الطرق الضيقة وعزل المناطق غير الآمنة في قضاء الطارمية شمال بغداد، فيما اعتبر زيارة رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي للطارمية بأنها مهمة ومؤثرة.

وذكر الكوفي في تصريح تابعته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “قضاء الطارمية يشكل اهمية كبيرة لوقوعه بين اربع محافظات هي بغداد والانبار وديالى وصلاح الدين”، لافتا الى أن “زيارة الكاظمي للقضاء كانت مهمة ومؤثرة في ظل عمليات التفتيش والمطاردة التي تقوم بها القوات الامنية ضد الجماعات الارهابية”.

وأشار إلى أن “اهمية القضاء من الناحية الاقتصادية والجغرافية دفعت بالقوات الامنية للاخذ على عاتقها تقسيم الأعمال”، مبينا أن “الجهد الهندسي هو الأول في هذه العملية وسيتم تجفيف المناطق التي هي منبع الارهاب وفتح الطرق ومساعدة المزارعين في توفير الطرق البديلة بدل من الطرق الضيقة كي يتم تنقل القوات الامنية بسهولة”.

وأضاف، أنه “سيتم  فتح طرق اكثر وعزل المناطق التي تعتبر ملاذا أمنا للإرهابيين”، لافتا الى أن “الجهد الهندسي والحشد الشعبي والقوات الامنية ووزارتي الموارد والزراعة يقومون بجهد وطني لضمان مصالح المواطنين وتوفير أجواء سليمة للقوات الامنية للتحرك بسهولة في هذه المناطق”.