واع/ تعرف على الآلية الجديدة التي ستتبعها أمانة بغداد لإزالة التجاوزات

واع/ بغداد/ ح . ز

أعلن أمين بغداد علاء معن ، اليوم الخميس ، أن أمانة بغداد باشرت بفلسفة عمل جديدة لإزالة التجاوزات ، مشيرا إلى أن الأمانة تسعى جاهدة لعدم الإضرار بأي مواطن.

وذكر بيان لامانة بغداد تلقته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  ان” معن زار اليوم شارع صفي الدين الحلي بمنطقة الطالبية شرقي بغداد للاطلاع على اعمال رفع التجاوزات من قبل اصحاب المحال بشكل طوعي، مثمناً دورهم وتعاونهم مع امانة بغداد من خلال توزيع شهادات تقديرية” .

وذكر البيان، ان “امين بغداد اعلن بان الامانة شرعت بفلسفة عمل جديدة بازالة التجاوزات تتضمن عملية تثقيف وتوجيه انذارات لاصحاب المحال المتجاوزة والسماح بتمديد فترة الانذار لاتاحة المجال لهم برفع بضائعهم المتجاوزة، مشيراً الى ان ” الامانة تسعى جاهدة لعدم الحاق الضرر بأي مواطن وتتمنى على الجميع الالتزام بالقانون”.

واضاف، ان “شارع صفي الدين الحلي المعروف بشارع الطالبية مثال للتجربة الحية لتلك الفلسفة، مؤكداً بان هناك مدداً محددة لايمكن تجاوزها لان القانون سياخذ مجراه بعد انتهاء المدد الرسمية بازالة التجاوز”.

واوضح، ان ” المرحلة الثانية في فلسفة التجاوزات تتضمن ازالة التجاوزات وتهيأة الشارع للتطوير ليكون احد الشوارع المتحضرة في مدينة بغداد “.

كما دعا امين بغداد اصحاب المحال للتعاون مع ملاكات امانة بغداد وان يحذو حذو من ازالوا تجاوزاتهم طوعاً حفاظاً على مشهد مدينة بغداد وبنيتها التحتية”.