واع/ وزير الخارجية : جمع الاضداد في المنطقة يخدم العراق

واع/ بغداد/ ح . ز

أكد وزير الخارجية، فؤاد حسين، اليوم السبت، أن جمع الاضداد في المنطقة يخدم العراق.

وذكر قال حسين في مؤتمر صحافي حول مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، إن “بغداد نجحت في هذا المؤتمر في جمع دول بينها مشكلات كبيرة، على طاولة واحدة”.

واضاف أن “بعض الصراعات الداخلية لها ابعاد اقليمية، والصراعات الاقليمية لها ابعاد داخلية، ولهذا ادارة الازمة في العراق يجب ان تتم على مستويين خارجي وداخلي”.

وأكد على أن “التهدئة في الداخل والخارج تصب في مصلحة العراق ودول الجوار”، مضيفاً “شاهدنا حينما سيطر ارهابيي داعش كيف ان تلك الظروف اثرت على الوضع الامني في العراق والمنطقة”.

وبين حسين، أن “اجتماع بغداد ستتبعه اجتماعات أخرى يتم فيها دعوة دول جديدة”.

وحول غياب سوريا عن القمة، أوضح الوزير العراقي أن “العلاقات العراقية السورية جيدة، لكن سوريا لها وضع عليه اختلاف، والمؤتمر لم يخض في المواضيع الخلافية، وركز على الوضع العراقي”.