واع/ لجنة نيابية تستضيف وزير الموارد: دعوات لضمان حصة العراق المائية ومعالجة الجفاف
واع/ بغداد/ ح . ز
إستضافت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الإستراتيجي النيابية، وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني والكادر المتقدم للوزارة لمناقشة تنفيذ المنهاج الوزاري في إطار سعي اللجنة لإصدار التقييم الثاني للحكومة الحالية.
وطالب رئيس اللجنة حازم الخالدي في بيان تلقته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) بضرورة التحرك العاجل على جيران العراق لضمان حصة البلاد المائية وعدم الإستمهال في هذا الملف المهم لجميع شرائح الشعب سيما في قطاعات الزراعة والمشاريع الإروائية فضلا عن السياحة المائية.
وشدد الخالدي ، على ضرورة سعي الوزارة لمراجعة كافة التعاقدات السابقة وبالتحديد تلك التي تشوبها العديد من شبهات الفساد ، لافتا إلى أهمية السعي للإصلاح الإداري داخل المنظومة القيادية للوزارة بناءاً على تقييم دوري للكوادر المهنية والكفؤة.
ودعا رئيس لجنة مراقبة البرنامج الحكومي النيابية، إلى القضاء على أزمة الجفاف في الوسط والجنوب ومعالجة مشكلة إرتفاع اللسان الملحي في البصرة لافتا في ذات الوقت إلى أهمية معالجة مشكلة السدود المتهالكة.
وأشار الخالدي إلى أهمية سعي الوزارة لإتمام المشاريع المتلكئة في غالبية المحافظات

