واع/ رئيس هيئة النزاهة: لا خلاف مع ديوان الرقابة المالية
واع/ بغداد/ ح . ز
أكد رئيس هيئة النزاهة علاء جواد ، اليوم الثلاثاء ، أن إلغاء مكاتب المفتشين العامين أثر على عمل الرقابة ، مشيرا إلى عدم وجود خلاف بين الهيئة وديوان الرقابة المالية.
وذكر جواد في كلمة له خلال ملتقى الرافدين تابعته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “إلغاء مكاتب المفتشين العموميين أثر على عمل الرقابة رغم وجود مبررات له، لأن هذه المكاتب كانت تمثل عين الهيئة”.
وأضاف، أنه “لا يوجد اختلاف بين عمل الهيئة وديوان الرقابة المالية”، لافتاً إلى أن “العراق لديه قضاء رصين ومؤسسات كبيرة”.
وبشأن ملف استرداد الاموال من الخارج، شدد على أن “يفعل هذا الأمر عبر السلطات الثلاث ومن خلال التفاهمات مع الدول”.

