واع/الموارد تعلن مصادقة الجانب التركي على مذكرة تفاهم بشأن ملف المياه
واع/ بغداد/ ح . ز
أعلنت وزارة الموارد المائية ، اليوم السبت، مصادقة الجانب التركي على مذكرة تفاهم بين الطرفين بشأن إطلاق المياه نحو العراق.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إنه “أعلن وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، أن زيارته الأخيرة الى تركيا أثمرت على مصادقة الرئيس التركي على مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين، والتي نجحت حكومة الكاظمي بتفعيلها، والتي تتضمن التزام الجارة تركيا بإطلاق مياه عادلة ومنصفة للعراق إلى نهري دجلة والفرات”.
وأضافت، “وقدم الوزير المبعوث الخاص لرئيس الوزراء العراقي لشؤون المياه مهدي رشيد الحمداني شكره للمبعوث الخاص للرئيس التركي لشؤون المياه فيصل اوروغلو، للاستجابة السريعة لطلب العراق بتفعيل مذكرة التفاهم بين البلدين”.

