واع/ العمليات المشتركة: الطارمية خالية من خلايا داعش النائمة

واع/ بغداد/ ح . ز

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأربعاء، خلو قضاء الطارمية من الخلايا النائمة، مؤكدة اتمام مهام تأمين المراكز الانتخابية. 

وذكر المتحدث باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي في تصريح تابعته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “القوات الأمنية وما حققته في الطارمية من نتائج على المستوى الأمني وسيطرة القوات الأمنية وردم الثغرات وفتح الطرق وإنهاء تواجد التنظيمات الإرهابية في منطقة الزور شمال القضاء أعطت درسا إلى الإرهابيين والذي يصب في مطاردة وملاحقة الخلايا النائمة التي لم يعد لها وجود في الطارمية ولا في المناطق المحيطة ببغداد”. 

وحول خطة تأمين الانتخابات، أكد أن “الخطة تسير وفق ما مخطط لها، حيث تمكنت قيادة العمليات المشتركة من تأمين جميع الأطواق الأمنية والقوات اللازمة لحماية المراكز الانتخابية ونقل الصناديق”. 

وأضاف، أنه “ستكون هناك عمليات أخرى باتجاه العصابات الإرهابية في كركوك مع قرب الانتخابات، مؤكدا أن “الهجمات الإرهابية لا تعد خرقا أمنيا ولا تؤثر على سير القوات الأمنية في كركوك وكذلك في الأقضية والنواحي”. 

وبشأن المناطق الرخوة ما بين صلاح الدين ونينوى وكركوك، أشار الخفاجي إلى أن “قيادة العمليات المشتركة تخطط لعمليات نوعية واستطاعت تأمين المناطق في المحافظات الثلاث”، مبينا أنه “توجد في كركوك بعض العصابات والقوات الأمنية مستمرة في ملاحقتها”.