واع / وزير الخارجيَّة يلتقي نظيره الكويتيّ في الرياض

وكالة أنباء الإعلام العراقي -واع/ خالد النجار / بغداد

التقى وزير خارجية العراق أمس الاول نظيره الكويتيّ د. أحمد ناصر المحمد الصباح على هامش أعمال الاجتماع الوزاري المُشترَك لمجلس التعاون لدول الخليج العربيَّة المنعقد في الرياض.
( واع ) .. وبحث الجانبان عدداً من الموضوعات الخاصّة بالعلاقات الثنائيّة؛ والتأكّيد على ضرورة تعميقها بما يُحقـِّق مصالح الشعبين الشقيقين، ومُناقشة القضايا التي تهمُّ العراق، ودولة الكويت، والمنطقة العربيَّة، وأكّد الوزير حرص بغداد على تطوير التعاون المُشترَك مع الكويت، مُعرباً عن تطلّعه لمُواصَلة العمل على دفع العلاقات المُتميّزة بين البلدين، وتطويرها على سائر الصُعُد.

  • وناقش الجانبان تفعيل ومُتابعة أعمال اللجنة العراقيّة-الكويتيّة المُشترَكة، والاستعدادات لانعقاد أعمالها ببغداد لمناقشة القضايا الثنائيّة العالقة.
    من جانبه قدم وزير الخارجيَّة الكويتي شكره وتقديره لحكومة العراق ووزارة الخارجيَّة لجُهُودها الحثيثة وعملها الجاد لتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين، مُعرباً عن خالص تهانيه بنجاح مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، مُبدياً استعداد دولة الكويت لدعم العراق في كافة المجالات من اجل عودة العراق إلى مكانه الطبيعيّ والمحوريّ .