واع/ حركة الوفاء تؤكد أن الحملات التسقيطية ضد مرشحينا تتعارض مع مبدأ التنافس الانتخابي

واع/ بغداد/ ح . ز

رفضت حركة الوفاء العراقية ، اليوم الجمعة ، الحملات الزائفة التي نفذتها بعض الأحزاب المتنافسة ضد مرشحي الحركة ، مؤكدة أن هذه الحملات تتعارض مع مبادرة المنافسة الانتخابية.

وذكرت الامانة العامة للحركة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)ان “المحاولات التسقيطية التي تقوم بها بعض الأطراف المنافسة ضد مرشحي الحركة لاسيما من النساء مرفوضة ومدانة وتتناقض مع قواعد العمل السياسي السليم ومبدأ التنافس الذي ينبغي أن يبقى شريفا ومسؤولا”.

واضافت “كما أنها تتناقض تماما مع مدونة السلوك الانتخابي التي وقعتها الأطراف السياسية من أجل ضمان نزاهة الانتخابات وانسيابية الدعاية الانتخابية في حدود القانون وطبقا لتعليمات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”.

واوضحت أن “مما يؤسف له أن تقوم أطراف معينة في وقت لم يجف بعد حبر مدونة السلوك الانتخابي بهجمة تسقيطية واضحة الأهداف ضد بعض مرشحي الحركة لاسيما إحدى مرشحاتنا في محافظة البصرة ومن قبلها زميلة لها في العاصمة بغداد سواء بفبركة الصوت أو تهديدات لحمل المرشحين على التراجع أو التضييق عليهم للعمل بين الجمهور”.

وبينت الحركة أن “هذه الأساليب بقدر ما تعبر عن افلاس الخصوم وعدم قدرتهم على تقديم البديل الحقيقي للناس، فإننا نؤكد أن حركتنا ستظل وفية لجماهيرها من منطلق الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها وتؤكد التزامها بكل قواعد العمل الديمقراطي السليم والسلوك الذي يمليه الضمير قبل المدونات التي لا يحترم من وقع عليها ما وقع عليه مما ينبغي له الالتزام به قبل سواه”.