واع / التربية تشكل لجاناً مختصة لتوحيد مناهج الفرع العلمي

واع / متابعة

شكلت وزارة التربية لجانا مختصة لتسوية المناهج الدراسية الخاصة بمرحلتي الخامس والسادس الاعدادي بما يخص الفرعين الاحيائي والتطبيقي وتحديد منهاج دراسي موحد للفرع العلمي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق في تصريح له تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن “الغاء نظام الاحيائي والتطبيقي، جاء لان هذه التجربة لم تحقق النجاح المرجو في ظل الظروف التي طبقت فيها وذلك لعدم وجود ارضية مناسبة للعمل بها”.

وكشف فاروق عن “اعداد دراسة مسبقة لاعادة العمل بنظام العلمي والادبي، حيث كانت هناك رؤية معمقة في دراسة جوانب العملية التعليمية وتم رصد قبول اعداد اكثر في الفرع الاحيائي مقارنة بالفرع التطبيقي لإعادة العمل بهذا النظام”.

واوضح أن “العمل بنظام العلمي والادبي سيبدأ من العام الدراسي ما بعد المقبل 2022 ــ 2023،بينما سيجري خلال العام الدراسي المقبل 2021 ــ 2022 العمل على تسوية المناهج الدراسية الخاصة بمرحلتي الخامس والسادس الاعدادي بما يخص الفرعين الاحيائي والتطبيقي ليتم الخروج بمنهاج دراسي موحد للفرع العلمي، حيث هناك لجان مختصة ستتابع تسوية هذا الامر”.

واكد أن “تطبيق النظام الاحيائي والتطبيقي رافقته فوارق في قبول الطلبة”، مشيرا الى انه “عند الاعلان عن اعادة العمل بنظام العلمي والادبي الاسبوع الماضي بحسب الامانة العامة لمجلس الوزراء، لوحظ ان هناك طلبة يرغبون بابقاء تجربة الاحيائي والتطبيقي لانه يعبر عن ميولهم الثقافية والذهنية والعلمية والفنية وقبولهم في الجامعات والمعاهد.