واع / لمنع تدفق اللاجئين.. أميركا تغلق جانبا من الحدود مع المكسيك
واع / متابعة
أغلقت الولايات المتحدة، جانبا الحدود مع المكسيك عند بلدة معزولة بولاية تكساس، حيث عبر آلاف اللاجئين الهايتيين الحدود وأقاموا مخيما هناك.
وافادت وسائل إعلام اميركية، اليوم الاثنين، بأن “واشنطن اتخذت هذا الإجراء على أمل أن يوقف ذلك تدفق اللاجئين، في الوقت الذي بدأ فيه مسؤولون في إعادة بعض المهاجرين في رحلات جوية إلى بلدانهم”.
وأوضحت ان ” 12 مركبة تابعة لإدارة السلامة العامة، اصطفت بالقرب من الجسر والنهر، حيث كان الهايتيون يعبرون من سيوداد أكونا في المكسيك إلى ديل ريو بتكساس على مدار ثلاثة أسابيع تقريبا”.
وقال ضابط شرطة لم يذكر اسمه، على الجانب المكسيكي من الحدود، حسبما نقلته وكالة “أسوشيتد برس”، إن “المهاجرين لن يسمح لهم بالعبور مرة أخرى بعد الآن”.
وفي وقت سابق، أقلعت ثلاث رحلات جوية محملة بمهاجرين هايتيين من الولايات المتحدة إلى بلدهم.

