واع/ العراق يتفق مع مصر والأردن في نيويورك على عقد لقاء قريب لمتابعة هذا الملف

واع/ بغداد/ ح . ز

شارك وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الجمعة، في اجتماع آليّة التنسيق الثلاثيّ مع وزيري خارجيَّة كلّ من مصر سامح شكريّ، والأردن أيمن الصفديّ، على هامش أعمال الدورة الـ76 للجمعيّة العامّة للأمم المُتحِدة في نيويورك، لدفع مسار التعاون بين الدول الثلاث، والتشاور حول القضايا التي تحظى بالاهتمام المُشترَك.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، فقد أشاد الاجتماع بآلية العمل المُعتمدة وبما ينعكس بشكل إيجابيّ مع الدول الثلاث، مُعربين عن دعمهم وتمنياتهم بالنجاح للانتخابات المُزمعُ إجراؤها في العراق خلال شهر تشرين الأول المُقبل.

وأكّدت الدول الثلاث على أهميّة البدء بإنجاز المشاريع المُتفق عليها في مجال الاقتصاد، والطاقة، والكهرباء، ووضع جدول زمنيّ لتنفيذ تلك المشاريع، مع ضرورة تحديد جهات المُتابعة وبما يخدم ويحقق مصالحها على الصعد كافة.

وتناول الاجتماع أيضاً آخر التطورات والمُستجدات على الساحة الإقليميَّة، والدوليَّة وانعكاساتها على المنطقة، مُؤكَّدين على ضرورة تهيئة أرضيّة إيجابيّة مُشترَكة لتطوير العلاقات بين دول المنطقة.

وختم البيان، ان المجتمعين اتفقوا على عقد لقاء خلال الفترة القريبة القادمة في عمان لمُتابعة تنفيذ مشاريع الربط الكهربائيّ.