واع/مجلس شيوخ صلاح الدين يصدر بيانا بشأن مؤتمر “التطبيع”
واع/ بغداد/ ح . ز
اصدر مجلس شيوخ صلاح الدين، اليوم السبت, بيانا بشأن مؤتمر “التطبيع” في أربيل.
وذكر المجلس في بيان تلقته(وكالة أنباء الإعلام العراقي/واع) انه “نستنكر باشد العبارات ماجاء في المؤتمر الذي اقيم في اربيل تحت عنوان التطبيع مع اسرائيل ، والذي قام به عدد من الاشخاص الذين لايملكون حق التحدث نيابة عن الشعب العراقي ولايمثلون الا انفسهم”.
وأضاف البيان، “اذ نرى ان القضية الفلسطينية متعايشة مع الشعب العراقي عبر الاجيال فانه من الصعب انسلاخ العراق عن القضايا المصيرية للامه واولها قضية فلسطين وحق الشعب الفلسطيني في ارضه”.
وطالب المجلس، “الدولة العراقية بمتابعة هكذا مؤتمرات ومايدور بها وفي اروقتها بما يخدم العراق وشعبه دون المساس او الدخول بقضايا خارجية ليست من اختصاص من اقاموا المؤتمر انما هي قضايا تخص ادارة الدولة وممثليها وسياستها الخارجية”.

