واع / مطلوبون وإرهابيان بقبضة عمليات بغداد

واع / متابعة / م.أ

أفادت قيادة عَمَلِيَّات بَغْدَاد، الأحد، باعتقال (22) مطلوباً للقضاء، بينهم متهمان اثنان بالإرهاب، وضبط كدس من المواد المتفجرة.

وذكرت القيادة، في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان “الأجهزة الأمنية والوكالات الاستخبارية تواصل عملياتها الاستباقية وفق معلومات  دقيقة، ومن خلال ممارستها الأمنية المتزامنة مع خطة زيارة الأربعين وبتنسيق عال المستوى مع استخبارات وأمن عمليات بغداد ووكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، إذ تمكنت قوة من اللواء السابع الفرقة الثانية شرطة اتحادية من اعتقال متهم وفق المادة (4/1) إرهاب في منطقة الدورة (المهدية) والمطلوب الى اللجنة التحقيقية في الكرخ”.

وأضاف البيان، أن “قوة من اللواء الـ(23) فرقة المشاة السابعة عشر تمكنت من اعتقال متهم اخر وفق المادة نفسها في سيطرة البوعيثة والمطلوب الى استخبارات ومكافحة ارهاب الرصافة، كما تمكنت الفرقة الثانية شرطة اتحادية من القاء القبض على ثلاثة متهمين بالخطف في منطقة الدورة”.

وأشار إلى، أن “قوة من اللواء الـ (23) فرقة المشاة السابعة عشر ومن خلال تنفيذها لعمليات البحث والتفتيش في منطقة (الاخساف) جنوب بغداد عثرت على كدس من المواد المتفجرة احتوى على (4) صاروخ RBG7 مختلفة الأنواع مع قذيفة مدفع عيار(57) ملم مخلفات لعصابات داعش الإرهابية”.

وتابع، أن “قطعات (فرقة المشاة الحادية عشر، الفرقة الأولى شرطة اتحادية) ألقت القبض على (17) مطلوبا وفق مواد قانونية مختلفة بينهم متهمين بترويج وتعاطي للمواد المخدرة ومتهمين اثنين أحدهم بالقتل واخر بالتهديد مع ضبط أسلحة غير مرخصة شرقي بغداد”.

واكد: “تسليم المعتقلين والمواد المضبوطة إلى الجهات ذات العلاقة”.