واع / هيئة الحشد الشعبي تردّ .. ملف إعادة المفسوخة عقودهم حق لا يمكن التنازل عنه

واع / بغداد / س . ر

ردّت اللجنة العليا لإعادة المفسوخة عقودهم بالحشد الشعبي، اليوم الأحد، على تصريحات لرئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي.

وذكرت اللجنة في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) أنه “إشارة الى ما نسب الى رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي من تصريحات قال فيها ان (ملف إعادة المفسوخة عقودهم هو تسييس للحشد واستخدامه في العملية الانتخابية وان القرار غير موجود في الموازنة، ويعتبر (تلزيك)” حسب تعبيره)” .

وأضافت أنه “في الوقت الذي تعرب فيه هيئة الحشد الشعبي عن استغرابها لمثل هكذا تصريح الذي يتفاخر فيه العبادي ويقول انه كان يعترض على عودة المظلومين من المفسوخة عقودهم الى احضان الحشد، تود ان تبين انه اتهم مؤسسة عسكرية تأسست ضمن إطار فتوى المرجعية وتعمل في مظلة القانون والدولة ولديها الآلاف من الشهداء باتهامات لا أساس لها من الصحة ولا فائدة منها سوى الاستغلال السياسي باعتباره مرشح للانتخابات ولديه قائمة يدعمها ويتنافس ضمن الاطار”.

وأشارت اللجنة، إلى أنه “كما ان الحشد بين في أكثر من مناسبة علنية على لسان السيد رئيس الهيئة المحترم ان مسألة توقيت موضوع عودة المفسوخة عقودهم مع الانتخابات لا دخل للحشد فيه وانما كان ضمن إجراءات قانونية اتخذتها الجهات المعنية في الحكومة العراقية الموقرة وانتهت في الوقت الذي تم الإعلان فيه وقد حاولت الهيئة جاهدة ان تعجل بإصدار هذا القرار منذ مطلع العام الحالي ولكن دون جدوى”.

وتابعت أن “الهيئة تعمل وفق إطار القانون وجميع إجراءاتها مع وزارة المالية بخصوص المفسوخة عقودهم هي إجراءات قانونية وقابلة للتدقيق”.

ودعت، اللجنة السياسيين كافة إلى “عدم استخدام الحشد الشعبي المقدس في الصراعات السياسية وتكرار تجارب سابقة، من أجل كسب ود المناهضين لهذه القوات المضحية التي تحظى بمكانة كبيرة في قلوب العراقيين”.