واع/اختتام بطولة العراق بالشطرنج للنساء لعام ٢٠٢١

واع/جواد الخرسان

اختتمت بطولة نهائي العراق بالشطرنج للنساء المرحلة الاولى بعد ان استمرت للفترة من ٩/٣٠ ولغاية ١٠/٥ في بغداد .

اعلن ذلك الاستاذ ظافر عبد الامير رئيس اتحاد الشطرنج العراقي لمراسل (واع) وقال : اختتمت اليوم بطولة نهائي العراق بالشطرنج المرحلة الاولى والتي ايتمرت لخمسة ايام على قاعة المؤتمرات في فندق الانتر في بغداد والتي بحضور عدد كبير من محبي اللعبة و وسائل الاعلام .

وضاف عبد الامير ، ان البطولة هي من ضمن منهاج الاتحاد العراقي للشطرنج للموسم الحالي وذلك لتاهيل اللاعبات اللواتي سيمثلن العراق في الاستحقاقات المقبلة عربيا وقاريا والتي تنتظر مشاركات عراقية على مستوى فئات المتقدمات والشابات في الفترة المقبلة .

و اوضح عبد الامير في حديثه ، وفي اليوم الاخير الذي اختتمت فيه الجولات بعد مباريات مثيرة استمرت لخمسة ايام تاهلت خمس لاعبات شابات لتمثيل المنتخب الوطني العراقي حيث جاءت اللاعبة نبأ سامي عباس بالمركز الاول فيما حلت اللاعبة وداد صلاح نوري ثانيا وكان المركز الثالث من نصيب اللاعبة طيبة مهدي عطية لتاتي خلفها زميلتها اللاعبة عسل نوار وختمت العدد المتاهل حاصلة على المركز الخامس اللاعبة صبا جمال خامسة .

واردف ، وبعد ذلك تم توزيع الجوائز على اللاعبات الفائزات وسط عاصفة من التصفيق للحظور فرحا لما قدمنه اللاعبات من مستوى رائع يؤهلهن للانظمام للمنتخبات الوطنية والدفاع عن لعبة الشطرنج في الاستحقاقات المقبلة .

ويذكر ان اتحاد لعبة الشطرنج من الاتحادات المركزية الانجازية وقد حقق انجازات كبيرة على المستوى العربي والعالمي في مشاركاتة الخارجية رغم قلة الدعم المالي الا انة وبجهود ذاتية من لدن رئيس الاتحاد والهيئة الادارية العاملة نجحوا في العمل وتحقيق الاهداف المرسومة له واكتشاف المواهب التي ستاخذ طريقها لمواصلة نجاح الشطرنج العراقي عربيا وعالميا.