واع/ صحف الأربعاء تهتم بـ “ملف الانتخابات” و “وزيارة وفاة الرسول(ص)”

واع/ بغداد/ الصحف

وركزت الصحف الصادرة اليوم الأربعاء ، الرابع من تشرين الأول ، على “ملف الانتخابات” و “وزيارة وفاة الرسول(ص)”.

 الصباح

_صحيفة “الصباح” اهتمت بالملف الانتخابي اذ نقلت عن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قوله خلال جلسة مجلس الوزراء “زرنا يوم الاثنين مفوضية الانتخابات، وتم إجراء المحاكاة الخامسة، وهي المرة الأولى التي تجرى بها محاكاة بهذا العدد قبل الانتخابات، وكانت تجربة ناجحة”، مبيناً “أننا نعمل جاهدين ونبذل مساعي كبيرة من أجل أن تكون الانتخابات فرصة للمنافسة العادلة والنزيهة”.

وجدد رئيس الوزراء الدعوة “لجميع فئات الشعب الى المشاركة الواسعة”، مثنياً على “موقف المرجعية العليا وجميع الجهات الوطنية والدولية التي دعت الناخبين إلى المشاركة”، ودعا “جميع الجهات السياسية الى الالتزام بمنافسة مهنية وفق القوانين”، لافتاً الى “أننا سنقف بقوة أمام أي محاولة تأثير في أصوات الناخبين”.

المستقبل

_وبخصوص خطة تأمين زيارة وفاة الرسول (ص) تناولت صحيفة “المستقبل” هذا الموضوع حيث نقلت عن قائد عمليات الفرات الأوسط في الحشد الشعبي اللواء علي الحمداني قوله ان «٤٥٠٠ عنصر اشتركوا في خطة تأمين زيارة مرقد أمير المؤمنين (ع) لإحياء المناسبة حيث بدأت تلك القوات بالانتشار منذ انتهاء زيارة الأربعين في كربلاء المقدسة بأربعة محاور».

وأضاف، ان “الحشد وبالتنسيق مع قيادة الشرطة وطيران الجيش والشرطة الاتحادية قام بعمليات استباقية واستطلاعية في تلك المحاور الموزعة في الديوانية باتجاه النجف، والحلة وكربلاء باتجاه مرقد الإمام علي عليه السلام، ومحور في مدينة النجف الأشرف”.

وكشف الحمداني عن “استخدام خمس طائرات لمسح الأرض والكاميرات الحرارية من أجل إنجاح خطة الزيارة،» لافتا الى ان «الحشد نشر العديد من مواكب الخدمة والمفارز الطبية، بالإضافة الى اشراك اللواء الثاني واللواء 11، واللواء 26، واللواء 21 ، واللواء 37  والفوج 4 فجر، لتقديم الخدمات الأمنية والاستخباراتية”.

_وبشان الدراسات في الجامعات اهتمت صحيفة الزمان” اذ اطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي امس الاربعاء دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية الحكومية للسنة الدراسية 2022/2021.

ودعت الوزارة الطلبة الى الاطلاع على شروط القبول المركزي وضوابطه والأسس العامة المعتمدة في نظام القبول والتفاصيل المتعلقة بالجامعات والكليات وأقسامها والمعاهد التي سيقدم اليها خريجو الفروع الإحيائي والتطبيقي والأدبي فــــــضلا عن تدقيق خطوات ملىء استمارة التقديم الإلكتروني التي ستطلق قريبا.

ويمكن الاطلاع على دليل الطالب في الموقع الرسمي للوزارة  وبوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة.

ولتحميل دليل الطالب للقبول المركزي:

http//mohesr.gov.iq/ar/ministry_up;oads/2021/10/daleel-2021-2022.pdf.

ت/ ح . ز