واع /بلدية الموصل … الاتفاق مع الجانب التركي في تطوير اساليب وتقنيات العمل الزراعي

واع/ مكتب نينوى- مقدام خزعل

كشف مصدر مسؤول في بلدية الموصل عن زيارة وفد زراعي من مهندسين وفنيين
في اطار التعاون المشترك ما بين الجمهورية التركية ومحافظة نينوى، لاكتساب الخبره الزراعية وتطوير الغابات السياحية في نينوى وذكر مدير اعلام بلدية الموصل علاء الحيدر لــ(مراسل وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان محافظة اوفدت نينوى عدداً من المهندسين الزراعيين والمختصين العاملين في دوائر ومؤسسات الدولة بمحافظة نينوى للاطلاع على تقنيات العمل المستخدمة في مجال الزراعة والتشجير وتطوير القدرات من اجل النهوض بمستوى الاداء واختيار عينات من الاشجار الملائمة لمناخ الموصل، وحسب توجيه محافظ نينوى نجم الجبوري.

و اضاف الحيدر ان الوفد المختص زار مديرية غابات اقليم اسطنبول والتقى بمديرها (يوسف شاهين)، جرى خلال الزيارة مناقشة التقنيات المستخدمة في اكثار وزراعة الاشجار الغاباتية ونباتات الزينة، خصوصا ان مساحة الغابات في اسطنبول تزيد عن 44‎%‎.
فيما زار الوفد، محمية الانواع النباتية الحية (ابرتورم اتاتورك) في اسطنبول، والتي تضم اكثر من (الفي )نوع من الاشجار والنبات على مساحة تصل الى (ثلاثمائة) هكتار ، والتي يزورها سنوبا قرابة (مئتي) الف زائر ، اذ تعتبر، مختبرا طبيعي لدراسة طلاب كلية الغابات . فيما
اعقب ذلك زيارة مشتل غابات اسطنبول للاطلاع على اساليب وتقنيات العمل فيه، ومعرفة انواع النبات والاشجار المزروعية للاستفاده من تلك الأساليب في تطوير الغابات السامية في نينوى.