واع /إدارة صفحة المرشحة المتوفاة أنسام مانوئيل ترد على ضجة فوزها بالانتخابات

واع / متابعة

ردت إدارة صفحة المرشحة المتوفاة أنسام مانوئيل، الأربعاء، على الضجة التي احدثتها فوز مانوئيل بالانتخابات التشريعية.

وذكرت إدارة الصفحة، في منشور على “فيسبوك”: “للتنويه، تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) اولا ارجو من الجميع طلب الرحمة والمغفرة للفقيدة انسام مانوئيل اسكندر.. وعلى اثرها اقتضى التنويه بعد تداول وسائل الاعلام بعض الاخبار عن فوز المرشحة او التشكيك بنزاهة الانتخابات من خلال استغلال الوضع الذي نمر به بفقدان عزيزتنا”.

واضافت، أن “المرحومة كانت مرشحة مستقلة عن جميع المحافظات العراقية.. اصيبت لسوء الحظ بالكورونا وعلى اثرها دخلت المستشفى وكانت قد تجاوزت الـ ٣٥ يوما بعدها انتقلت الى جوار ربها الكريم”.

وبينت الإدارة، أنها “حصلت على هذه الاصوات بالرغم من عدم وجودها وذلك لان الامر يرشح الى نقطتين الاولى انه هناك من كان يعلم بأنها قد انتقلت الى رحمة الله مع ذلك تم انتخابها تخليدا لها وبإيمانهم بها وعدم رغبتهم بذهاب اصواتهم سدى، اما النقطة الثانية هي عدم معرفة الاخرين بوفاتها لذلك تم انتخابها لانها صاحبة مسيرة مهنية قيمة في مجال العمل وصاحبة مسيرة تعاونية في مجال الانسانية ووقوفها جانب الشباب كان له تأثير كبير على الشباب، علما انه لم تكن لها اي دعاية انتخابية او صورة معلقة في الشارع او اعلان على الفيس بوك”.

وأردفت: “للعلم هذه الصفحة الرسمية لها كانت منذ عهد الدكتور حيدر العبادي حيث كانت مرشحة معه ايضا في تلك الفترة، ولكن هذه السنة اختارت ان تكون مستقلة وبالفعل كانت لها استقلاليتها”.