واع/ ليفربول يستعرض ويجتاح واتفورد

واع/ بغداد/ متابعة

تصدر ليفربول الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتا، بفوزه الكاسح على مضيفه واتفورد (5-0)، اليوم السبت، في افتتاح الجولة الثامنة.

 وسجل أهداف ليفربول كل من ساديو ماني (9)، وروبرتو فيرمينو (37 و52 ,90+1)، ومحمد صلاح (54).

 ورفع ليفربول رصيده بهذا الفوز إلى 18 نقطة، فيما تجمد واتفورد عند 7 نقاط، في المركز الخامس عشر.

 وكاد صلاح أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى، عندما انفرد من الناحية اليمنى، وسدد كرة قوية هزت العارضة.

وسرعان ما تمكن ليفربول من إحراز الهدف الأول، في الدقيقة التاسعة، عندما مرر صلاح كرة بينية مميزة، انفرد على إثرها ماني بالمرمى، ووضع الكرة في الشباك.

وسنحت فرصة لواتفورد في الدقيقة 26، عندما مرر سار الكرة لهرنانديز في الناحية اليسرى، قبل أن يطلق الثاني تسديدة لم يجد الحارس كايمهين كيليهير صعوبة في إيقافها.

وأثمر رتم ليفربول السريع عن هدف ثان، في الدقيقة 37، عندما تلقى ميلنر كرة من ماني، فأرسلها بأناقة أمام المرمى إلى الخالي من الرقابة، فيرمينو، الذي وضعها في الشباك الخالية.

وكانت انطلاقة ليفربول في الشوط الثاني صاروخية، ففي الدقيقة 52 سجل فيرمينو هدفه الثاني، والثالث للريدز، عندما وجه روبرتسون كرة أمام مرمى واتفورد، حاول كاثكارت إبعادها، لتذهب نحو الحارس فوستر الذي أبعدها، قبل أن تصل إلى فيرمينو ليحولها لهدف.

وبعدها بدقيقتين فقط، دون صلاح اسمه على لائحة الهدافين، عندما قام بمجهود فردي مميز، مراوغا من حوله داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد بيساره نحو الزاوية البعيدة للمرمى.

ودخل كوستاس تسيميكاس في تشكيلة ليفربول، عوضا عن المجهد روبرتسون، كما شارك أليكس أوكسليد تشامبرلين مكان ألكسندر أرنولد.

ومرر فيرمينو كرة دقيقة إلى ماني، الذي سدد بجوار القائم البعيد من موقف مريح، في الدقيقة 72.

ولحق الحارس فوستر بالكرة، قبل أن يصل إليها المنفرد صلاح، ثم سيطر على رأسية ضعيفة من ماني، في الدقيقة 80، ليدخل بعدها نيكو ويليامز في تشكيل ليفربول بدلا من ميلنر.

ورد القائم الأيمن لمرمى الريدز تسديدة سار القوية، في الدقيقة 84.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، تمكن فيرمينو من إضافة الهدف الثالث له والخامس لفريقه في المباراة، عندما تابع تمريرة عرضية منخفضة من البديل ويليامز في الشباك، قبل أن تنتهي المباراة بفوز ليفربول (5-0).