واع / نهاية الاسبوع الجاري.. استئناف مفاوضات الاتفاق النووي الإيراني

واع / متابعة

أكد النائب الإيراني بهروز محبي نجم أبادي، الأحد، أن مفاوضات بلاده مع أطراف الاتفاق النووي، المكونة من روسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا، ستستأنف نهاية الأسبوع الجاري.

وأضاف نجم أبادي في حديث تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)أن “ذلك تم الإعلان عنه اليوم خلال جلسة غير معلنة للبرلمان الإيراني مع وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان لمناقشة تطورات الاتفاق النووي”.

وعما إذا كان الاجتماع سيُعقد في بروكسل استمراراً للمباحثات مع الاتحاد الأوروبي أو في فيينا استكمالاً للمباحثات غير المباشرة مع واشنطن، أكد النائب الإيراني أنه “ليست لديه معلومات دقيقة بشأن ذلك”.

كذلك أوضح نجم أبادي في تغريدة عبر “تويتر” أن عبد اللهيان أكد خلال الاجتماع أن “قانون الإجراء الاستراتيجي لإلغاء العقوبات حظي باهتمام خاص لدى الدول المؤثرة في العالم والجميع تلقى رسالة واضحة وجادة”، مشيراً إلى أن “الحكومة ستبدأ المفاوضات بهذه الورقة الأسبوع الجاري”.

وكان نائب وزير الخارجية الإيراني، علي باقري، قد اتفق الخميس الماضي، في لقائه مع نائب مفوض السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي أنريكي مورا، خلال زيارته إلى طهران، على استئناف المفاوضات بين الطرفين خلال الأسبوعين المقبلين في بروكسل.