واع / وزير الموارد المائية يصل إلى محافظة البصرة

واع / بغداد / س . ر

وصل وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، اليوم الخميس، إلى محافظة البصرة يرافقه الوكيل الاداري والمستشار الفني وعدد من المديرين العامين المختصين في الوزارة، لغرض متابعة الواقع الاروائي والايرادات المائية عن طريق قناة البدعة.

وذكر بيان للوزارة تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) ان “الحمداني وصل اليوم إلى محافظة البصرة يرافقه الوكيل الاداري والمستشار الفني وعدد من المديرين العامين المختصين في الوزارة، لغرض متابعة الواقع الاروائي والايرادات المائية عن طريق قناة البدعة”.

وأضاف ان “الوزير اجرى جولة ميدانية على احواض الترسيب ومجرى قناة البدعة”.

وبين أن “محافظة البصرة من المحافظات المهمة بالنسبة لوزارة الموارد المائية خصوصا والبلاد عموما كونها من محافظات الذنائب”، متابعا أن “زيارة الحمداني لمحافظة البصرة لغرض الاطلاع على الاعمال التي تنفذها تشكيلات الوزارة في المحافظة ومنها تنظيف احواض الترسيب في مديرية مشروع ماء البصرة”.

وبحسب البيان، اوعز الوزير “بزيادة الجهد الآلي العامل في الأحواض وتوفير التخصيصات المالية اللازمة للعمل لغرض إنجاز إزالة الترسبات ضمن توقيتاتها مؤكدا أن المياه الخام لمحافظة البصرة عن طريق قناة البدعة ومحطة العباس مؤمنة بالكامل”.

واكمل: “كما اطلع الحمداني على أعمال التهيئة التي تقوم بها تشكيلات الوزارة ضمن ادارة مشروع ماء البصرة الأنبوبي لتحويل القناة من مفتوحة إلى مغلقة لتأمين وصول حصة مائية كامله إلى محافظة البصرة وتقليل الضائعات المائية وضمان عدم التجاوز على مجرى القناة مشددا على استمرار حملة إزالة التجاوزات بمختلف أنواعها في المحافظة”.