واع/ القبض على متهمين بقضايا متنوعة في نينوى

واع/ بغداد/ ح . ز

اعلنت وزارة الداخلية، الجمعة، القبض على عدد من المتهمين بقضايا متنوعة بينهم بالإرهاب في محافظة نينوى.

وذكر بيان للوزارة تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان مفارز فوج طوارئ الشرطة التاسع تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من عصابات داعش الإرهابية المطلوبين قضائيا وفق المادة ٤ \ ١ إرهاب في منطقة سوق (موصل الجديدة) في الجانب الأيمن لمدينة الموصل، فيما ألقت مفارز فوج طوارئ الشرطة الثاني القبض على متهم مطلوب قضائيا وفق المادة ٢٤ مرور في منطقة (حي عدن) في الجانب الأيسر لمدينة الموصل.

واضاف البيان، “تمكنت مديرية شرطة حمام العليل من إلقاء القبض على متهمين اثنين وفق المادة ٣٨٦، والمادة ٤٧٧ في ناحية (حمام العليل) جنوب الموصل”، بدورها ألقت مديرية مكافحة الإجرام القبض على أربعة متهمين صادر بحقهم أمر قبض وفق المادة ٤٤٤ / أولا ق ع، وكذلك تم القبض على ثلاثة متهمين آخرين صادر بحقهم أمر قبض وفق المادة ٤٤٣ ق ع.

وتابع البيان، “كما ألقت مفارز مديرية شرطة ام الربيعين القبض على متهم مطلوب قضائيا وفق المادة ٤١٣ ق ع في منطقة حي (الزنجيلي) في الجانب الأيمن لمدينة الموصل، في حين ألقت مديرية شرطة الكرامة القبض على متهم وفق المادة ٤٠٦ ق ع في منطقة حي (الكرامة) في الجانب الأيسر لمدينة الموصل، وألقت مديرية شرطة الشمال القبض على ثلاثة متهمين وفق المادة ٤٣١ ق ع في ناحية (الشمال) غرب مدينة الموصل”.

ونوه الى ان مديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية بدورها تمكنت من إلقاء القبض على متهمين اثنين بحوزتهما مواد في سيطرة النصر جنوب مدينة الموصل.

وعلى صعيد متصل تمكنت مديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية من إلقاء القبض على متهم مع عجلته حمل محملة بمادة(مقطعات الدجاج) بكمية ١٣ طن منتهية الصلاحية، في حين تمكنت مديرية مكافحة المتفجرات من العثور على عبوة ناسفة من مخلفات داعش الإرهابي أثناء رفع الانقاض من مبنى مركز شرطة سومر القديم في الجانب الأيسر لمدينة الموصل.