واع/ البيئة تضع خطة لمنع انتشار (قاتل الاسماك) في المحافظات
واع/ بغداد/ ح . ز
كشفت وزارة البيئة، الأربعاء، عن خطتها لتأمين المحافظات من انتشار فايروس “كوي هيربس” المتسبب بنفوق الأسماك.
وذكر الناطق باسم الوزارة امير علي الحسون في تصريح تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) “نفذنا حملات توعية بدائية من خلال المطبوعات والنشر عبر وسائل الاعلام للتعرف على الأسماك المصابة بفايروس “كوي هيربس” لكي لا يتم تداولها في الأسواق المحلية”.
وأضاف الحسون، ان “نسقنا مع مداخل المحافظات وتم ارسال عينات من الأسماك المصابة لغرض التعرف عليها”، مشيرا الى ان “خطتنا استهدفت المناطق الهشة والتي انتشر فيها الفايروس بصورة اكبر”.

