واع/ البيئة: العراق حاضرُ وبقوة في مؤتمر التغيرات المناخية في غلاسكو

واع/ بغداد/ ح . ز

يقدم العراق وثيقة مساهماته المحددة وطنيا خلال مشاركته في مؤتمر التغيرات المناخية السادس والعشرين في مدينة غلاسكو الاسكتلندية.

وذكر المخول بإدارة وزارة البيئة عضو الوفد المشارك جاسم عبد العزيز الفلاحي في تصريح تابعته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان “العراق شارك بوفد دبلوماسي وفني ترأسه نيابة عن رئيس الجمهورية  نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، مؤكدا ان هذا المؤتمر يكتسب اهمية بالغة لاقراره الآليات الفنية والمالية لتطبيق اتفاق  باريس للتغيرات المناخية ولحث دول العالم على تخفيض درجة حرارة الكوكب من ١.٥ الى ٢ درجة مئوية بحلول العام ٢٠٥٠ وتشجيع اللجوء للطاقات المتجددة والنظيفة واقرار الاقتصاد الاخضر المستدام .

وأوضح أن العراق يقدم وثيقة مساهماته المحددة وطنيا خلال هذا المؤتمر والذي يؤكد التزامه بالعمل المناخي تجاه اتفاق باريس   بما في ذلك الالتزامات المتعلقة بالحد من انبعاثات الغازات الدفيئة.والتي تعد التزاماً عالمياً للحد من الانبعاثات الوطنية والتكيف مع آثار تغير المناخ.

واشار الى، أن الفريق الوطني العراقي المشارك  يضم الوزارات والجهات الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وهيئة البيئة في حكومة إقليم كردستان .