واع/ الوطني الكردستاني يحدد موعد بدء المباحثات الرسمية لتشكيل الحكومة

واع/ بغداد/ ح . ز

اعلنت مسؤولة مركز بغداد والعضو القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني رابحة حمد، ان المباحثات الرسمية لن تبدأ لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة الا بعد اعلان النتائج النهائية للانتخابات.

وقالت حمد في تصريح تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، ان ما لمسناه خلال زيارتنا الى بغداد، ان بعض الاطراف السياسية تتخوف من توجه البلاد نحو التفرد والدكتاتورية.

واضافت، ان الاطراف الرافضة لنتائج الانتخابات والتي حصلت على مقاعد اقل غير قلقة من المشاركة من عدمها في الحكومة الاتحادية المقبلة، بقدر تخوفها من الدورة البرلمانية المقبلة، وادارة مجموعة باسم “الاغلبية” للبرلمان وتحويل وجهة البلاد نحو اتجاه اخر.

واشارت الى ان الاطراف السياسية التي التقينا بها تتخوف هي ايضا بنفس الشكل من تقدم مجموعة باسم الاغلبية على تغيير القوانين ومنها قانون الانتخابات وتعديله وبالتالي تهميش قسم من المكونات والاطراف السياسية.

واوضحت رابحة حمد، انه بسبب تلك المخاوف من قبل الاطراف السياسية وفي اطار المباحثات التي نجريها، نطالب بضمان مجمل العملية السياسية في العراق ومنع التفرد داخل البرلمان.

وقالت، نعتقد ان اي تدهور للعلاقات بين المكونات وغياب وحدة الصف في العراق، سيؤثر على اقليم كردستان، لذلك فان الاستقرار واتفاق الاطراف على برنامج مشترك في مصلحة الكرد ويجب ان نرحب بذلك.