واع / البياتي : انتهاكات حقوق الإنسان تدفع بالمواطن ترك البلد

واع / متابعة

عدّ عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان السابق علي البياتي، السبت، انتهاكات حقوق الإنسان بانها أحد الأسباب التي تدفع بالمواطن ترك البلد.

وقال البياتي في حديث له تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن “الجانب الاقتصادي وانتهاكات حقوق الإنسان هي التي تدفع المواطن الى ترك البلد والبحث عن مكان آخر”.

وأضاف أن “هناك استغلال من قبل شبكات الاتجار بالبشر التي تتحرك بعنوان شركات سياحية لهموم المواطن ومشاكله”.

واوضح البياتي، أن “هناك مبالغ طائلة يتم دفعها في هذه البلدان واستغلال الملف من قبل دول أخرى لديها مشاكل مع جيرانها مثل بيلاروسيا والاتحاد الأوروبي مع غياب الجهود الدولية الحقيقية لإعطاء أهمية إنسانية لهذا الملف”.