واع / تزامنن مع يوم العالمي للسكري صحة نينوى …تقيم ندوة علمية.على مخاطر مرض السكري

واع /مكتب الموصل – مقدام خزعل
أقام مركز الوفاء للسكري والغدد الصم في دائرة صحة نينوى ندوة علمية عن مخاطر مرض السكري والوقاية منه وتأثير فيروس كورونا على مرض السكري والتي تتزامنت الندوة مع يوم السكري العالمي وذكر مدير اعلام صحة نينوى الدكتور عبد المناف عبد الرحيم لــ(مراسل وكالة انباء الإعلام العراقي /واع) ان الندوة استهلت بكلمة للدكتور فلاح حسن الطائي وتضمنت الندوة جلستين تراس الجلسة الأولى الدكتور محمود مال الله والقى خلالها ثلاث محاضرات للدكتور سيف الخفاف وكان محور المحاضرة حول مضاعفات القلب والأوعية الدمويةلدى مرضى السكري والثانية للدكتور حقي مجدل حول المضاعفات العصبية والثالثة للدكتور محمد حارث حول اعتلال الشبكية لدى مرضى السكري. وترأس الجلسة الثانية الدكتور مكي اليوزبكي وكانت المحاضرة الاولى للدكتور وائل ذنون حيث تحدث فيها عن كوفيد 19 لمرضى السكري والثانيه للطبيب الاستشاري اياد خزعل حيث تركزت على كيفية استخدام الانسولين في مرض السكري والمحاضرة الثالثة للدكتور علاء محمد حول نقص السكر في الدم لدى مرضى السكري واخيرا محاضرة حول الميتفورمين واثره على الحياة للدكتور لبيب حسون. وفي ختام الجلستين تم اجراء مناقشة مع السادة الاطباء المحاضرين .