واع / تربية نينوى…توجه أدارات المدارس لاكمال إجراءات أداء أمتحانات الدور الثالث للطلبة المشمولين بها

واع /مكتب الموصل – مقدام خزعل
كشف مدير عام تربية نينوى فرج يوسف السبعاوي ان المديرية وجهت ادارات المدارس المتوسطة والثانوية إكمال إجراءات أداء الدور الثالث للطلبة المشمولين بها ، وذكر السبعاوي لــ(مراسل وكالة انباء الإعلام العراقي /واع) انه وبناءً على توجيهات المديرية العامة للتقويم والامتحانات وبالنظر لضيق الوقت تنسب قيام ادارات المدارس تبليغ الطلبة الذين يحق لهم الاشتراك في امتحانات ( الدور الثالث) وهم الطلبة الذين ادوا امتحان الدور الاول فقط ( راسبي السعي السنوي ) الذين ظهرت نتائجهم في حقل النتيجة ( مكمل) والطلبة الذينادوا امتحان الدور الثاني وكانت نتائجهم راسب ( مادة او مادتين ). ودعا السبعاوي الطلبة المشمولين باداء امتحانات الدور الثالث مراجعة ادارات مدارسهم لتسديد مبلغ الامتحان لكل مادة وقدره(خمسة وعشرون الف دينار) عن كل مادة فيما تقوم إدارة المدرسة بتسلم المبالغ الى قسم الشؤون المالية بنسختين واستلام وصولات بذلك. وتابع السبعاوي أن المدارس تقوم بتثبت اسماء الطلبة الذين سددوا المبالغ باستمارات منفصلة للدور الأول والدور الثاني إضافة إلى تثبت اسماء الطلبة الذين يحق لهم الاشتراك ولم يسددوا المبلغ في استمارة خاصة اي استماره منفرد.وأشار السبعاوي إلى ضرورة التاكيد على الطلبة والتواصل معهم واعلامهم بان الذي لا يسدد المبلغ الى ادارة المدرسة قبل بدء الامتحان لايحق له الاشتراك ويكون اخر موعد لتسليم الاستمارات الى اللجنة الفرعية يوم الخميس الموافق ٢٠٢١/١١/١٨ ، وفي حالة عدم وجود طلبة يحق لهم الاشتراك تكتب عبارة (لايوجد )وتسلم الى اللجنة الفرعية وأضاف اما الطلبة الخارجيون مشمولين بنفس التعليمات ومشمولون بنفس الضوابط ويدفعون المبلغ في مديرية الامتحانات الكائنه خلف مطعم خطار ، مشددا على ضرورة الدقة والالتزام بالمواعيد المحددة.