واع / نصار النعيمي في رواية غربة وطن / صباح الاطرش :

عن دار نون للطباعة والنشر والتوزيع , صدرللزميل الاعلامي المعروف نصار النعيي , كتابا بعنوان ( غرب وطن) وقع في (73) صفحة من الحجم المتوسط .

غربة وطن :-
و (غربة وطن ) كما صنفها المؤلف رواية سجلت معاناة الموصليين الذين استطاعوا الخروج من مدينة الموصل هربا من الجوع والحرمان وشتى انواع العذاب والدمار والخراب التي عاشتها نينوى عموما والموصل خصوصا , على مدى اربع سنوات عجاف , استهدفت تفكيك نسيجها الاجتماعي ودمرت حضارتها وتاريخها واغلب بنيتها التحتية وذلك من خلال شخصية يونس المواطن الموصلي الذي هرب من الموصل الى بغداد عبر سورية في رحلة شاقة استغرقت اربعة عشر يوما .

تسعة فصول :-
وقد توزعت الرواية على تسعة فصول تابعت حركة يونس ورحلة عذابه من الموصل الى ربيعة وبعدها الى سورياة حتى وصل بغداد ولقائه بعائلته التي كانت تسكن في مدينة الاعظمية .

اهداء وتمهيد:-
افتتح الكتاب باهداء من المؤلف الى ابيه وامه واهله , الذين ربوه وعلموه وشجعوه وهو صغير وساندوه وهو كبير , واشار المؤلف في تمهيده الى شدة الغربة حينما تكون في الوطن وقساوة المحنة عندما يمتحن المرء في تراب بلده خلال اربع سنوات ذاق فيها الموصليون كل ويلات الدمار والقتل والتهجير والاقصاء ونقص في الاموال والانفس والثمرات .

اشارتان :-
1- قرأ الرواية القاص والروائي المبدع الاستاذ الدكتور نجمان ياسين .
2- حمل الغلاف الثاني من الكتاب جزء من القصيدة الرائعة للشاعر المبدع الدكتور وليد الصراف ( الموصل العنقاء ).