واع / الموقف الوبائي للمهاجرين العائدين من بيلاروسيا

واع / بغداد / ز . م

أكدت وزارة الصحة، اليوم الاحد، ان الفحوصات الطبية اثـبـتـت ســلامــة المـهـاجـريـن الـعـائـديـن من بيلاروسيا من الاصابة بكورونا.

وقال مدير تعزيز الصحة هيثم العبيدي في تصريح  نقلته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع)إن “الــوزارة اتـخـذت جميع الاجــراءات المتعلقة بـعـزل الـقـادمـين عـبـر المــطــارات، ولاسـيـمـا الــقــادمــين مــن بـيـلاروسـيـا مــؤخــرا، بغية التأكد من عدم اصابتهم بالوباء” .

وأضاف العبيدي، “الفحوصات ظهرت سالبة وأثبتت ان جميع الحالات غير مصابة بكورونا”، مبينا أن “وبـاء كورونا لا يزال مــوجــودا، ونـسـبـة تغطية الـلـقـاحـات قليلة بـعـض الــشــيء، فـقـد وصـلـت الــــوزارة الـى نسبة 21 % بمعدلات التلقيح، أي اقل من 7 مـلايـين ملقح، منهم اكـثـر مـن 4 ملايين تـلـقـوا الـلـقـاح بـجـرعـتـين، وهــي اعــداد غير مقبولة، بمعنى ان الـوزارة ستستغرق مدة عـامـين لـتـحـقـيـق نـسـبـة 50 %”.