واع/ تحذير من “كارثة جديدة” في إقليم كردستان

واع/ بغداد/ ح . ز

أكد المحلل السياسي هيثم الخزعلي ، السبت، ان الأمور في إقليم كردستان سيئة جداً، مبينا ان تعامل السلطة مع المواطنين ينذر بكارثة.

وقال الخزعلي في تصريح صحافي تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)ان “ما وصلت اليه الأوضاع في كردستان هو امر طبيعي بسبب تردي الواقع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين في الإقليم” مشيراً الى ان “الأوضاع في الإقليم تنذر بكارثة جديدة وعلى الحكومة التدخل”.

وأضاف انه “خلال سنة كاملة سلمت حكومة الاقليم الموظفين رواتب لخمسة اشهر فقط رغم انها اخذت موازنات كاملة من الحكومة المركزية في بغداد”.

ولفت الى ان “التظاهرات الان في الإقليم ليست فقط على الرواتب ومنح الطلبة بل هي احتجاج على الأوضاع برمتها”.