واع / في ميسان.. افتتاح عيادة استشارية وردهة خاصة بكورونا

واع / متابعة / م. أ

أعلنت محافظة ميسان ،اليوم الثلاثاء، عن افتتاح عيادة استشارية وردهة خاصة بكورونا  في المحافظة.

وذكر بيان للمحافظة تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) أن” محافظ ميسان علي دواي لازم افتتح اليوم مع مدير عام صحة ميسان علي محمود العلاق العيادة الاستشارية وردهات طوارئ كوفيد 19 ، في قضاء علي الغربي ، ضمن تخصيصات وزارة الصحة والبيئة والخطة الاستثمارية لدائرة صحة ميسان”.

وأضاف أنه “تم افتتاح مركز كوفيد 19 في مستشفى علي الغربي العام ” ،مبيناً أن “المركز مكون من 12 ردهة ، بـ 50 سريراً مجهزة بأجهزة علاج إصابات فيروس الكورونا ومنظومة أوكسجين وإطفاء الحريق  وملحقاتها ، ضمن الاستعدادات الاحترازية لدائرة صحة ميسان لمواجهة السلالات الجديدة لفيروس كورونا”.

وأشار البيان إلى “مشاريع صحية مستقبلية جديدة تتمثل في مستشفى 100 سرير ومركز صحي ثان ، ستحدث نقلة نوعية في مجال الخدمات الطبية والصحية في قضاء علي الغربي “.

وأشاد المحافظ علي دواي وفقاً للبيان “بالجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة وإدارة صحة ميسان ، في افتتاح مشاريع صحية وفق المعايير والضوابط الصحية وفك الاختناقات وتخفيف الزخم على المستشفيات “.

من جانبه أكد مدير عام صحة ميسان علي محمود العلاق أن “الافتتاح جاء بعد عمل مستمر ومتواصل مع وزارة الصحة ، ودعم الحكومة المحلية ، حيث أثمرت الجهود عن افتتاح العيادة الاستشارية التي تضم أكثر من عشر استشاريات ،إضافة الى الفحوصات المختبرية والأشعة والسونار وفحص المتزوجين وغيرها” ،مشيداً “بدعم الحكومة المحلية والمحافظ في تقديم الدعم المتواصل والإسناد للقطاع الصحي في المحافظة”.