واع / بولندا تمدد حالة الطوارئ على الحدود مع بيلاروسيا
واع / متابعة
أعلن وزير الداخلية البولندي، ماريوس كامينسكي، اليوم الأربعاء، تمديد حالة الطوارئ على الحدود مع بيلاروس لمدة ثلاثة أشهر، حتى آذار 2022.
وكتب كامينسكي على تويتر:” وتابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع )بدء من الغد سيدخل حيز التنفيذ ثلاثة مراسيم تتعلق بحماية الحدود الشرقية لبولندا”.
وأضاف: “أهمها حظر الوصول للمناطق التي لا تزال خاضعة لحالة الطوارئ”، مشيرا إلى أن “هذه الإجراءات سيتم إدخالها لمدة 3 أشهر”.
وفرضت بولندا حالة طوارئ 30 يوما على القطاع الحدودي مع بيلاروس في 2 ايلول الماضي، ليتم تمديدها لاحقا إلى 60 يوما حتى 2 كانون الأول ، لتمنع أي أحد باستثناء حرس الحدود وقوات الأمن الأخرى من الوصول إلى المنطقة.
وتعتبر بولندا أن بيلاروس تشن “حربا هجينة عليها لزعزعة استقرار الاتحاد الأوروبي.

