واع / صحة الانبار تحذر من تزايد الاصابات ودخول موجة متحور (اوميكرون)

واع / متابعة /م.أ

حذرت دائرة صحة الانبار ، من خطر تزايد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا ودخول بعض الدول في موجة جديدة لمتحور اوميكرون.

وأكد مدير عام صحة المحافظة الدكتور خضير خلف شلال ، في بيان  تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) لوحظ في الفترة الأخيرة من تزايد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا ودخول بعض الدول في موجة جديدة لمتحور اوميكرون ( omicron) .مضيفا انه بهذا الصدد «تحدٍ كبير واجهناه سويًا، وقطعنا فيه أشواطًا، وكان له في ذاكرتنا مكان.. ومرة أخرى رجاءً من القلب، بأن لا نسمح لهذا التحدي بأن يحضر من جديد».

واضاف البيان، أن صحة الانبار تراقب عن كثب آخر تطورات الفيروس ومتحوراته بهدف منع تسلل ودخول أي حالات جديدة إلى المحافظة وبالتالي معاودة ارتفاع الاصابات مجدداً حيث قامت بمجموعة من الاحترازات لحمايتكم والتحدي كبير وتعاونكم مهم فمن القلب أطلب منكم تعاونكم في عدة امور منها تلقي اللقاح وخاصة ان مؤسساتنا الصحية مجهزة به ومن مناشئ عالمية رصينة، مشيراً إلى أن التطعيم ضروري لحماية الفرد والمحيط الاجتماعي حوله من فيروس كورونا، مشدداً بأهمية التزام الجميع وحث كل فرد محيطه الأسري والمجتمعي بتشديد الحرص على الاستمرار بالإجراءات الاحترازية ومواصلة الالتزام بالإرشادات والتعليمات الصحية للتصدي للفيروس. مشددا أن إجراءات الدائرة الحالية تعتبر جيدة لمنع دخول أي إصابات بالفيروس سواء المتحور الجديد أو غيره من السلالات مؤكداً أنه لن نتوانى عن رفع أي توصيات جديدة هادفة للحيلولة دون دخول أي اصابات الى المحافظة .