واع / تسجيل أول إصابة بالمتحوّرة أوميكرون في الولايات المتحدة الامريكية
واع / متابعة
تأكدت إصابة أولى بالمتحوّرة أوميكرون من فيروس كورونا في الولايات المتحدة لدى وافد من جنوب إفريقيا، وفق ما أعلنت السلطات الصحية الأميركية . وقالت المراكز الأميركية للوقاية من الأمراض ومكافحتها في بيان إن هذا الشخص خضع لفحص في كاليفورنيا وجاءت نتيجته إيجابية وأضافت أنه ملقّح بشكل كامل وكانت تظهر عليه أعراض خفيفة في طور التحسّن. وأوضحت أنه يلزم حجرا صحيا ولا تزال نتائج فحوصه إيجابية لجهة الإصابة بكوفيد-19.وأشارت إلى أنه تم التواصل مع كل مخالطيه وأن نتائج فحوصهم سلبية. ورصدت الإصابة السلطات الصحية في كاليفورنيا وسان فرانسيسكو وأكدّتها المراكز الأميركية للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

