واع / الطاقة الذرية الدولية: إيران لا تخصب اليورانيوم لدرجة صنع أسلحة نووية

واع / متابعة

أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل جروسى، أن إيران لا تخصب اليورانيوم عند مستويات 90٪ اللازمة لصنع اسلحة نووية.

وقال غروسي في لقاء مع شبكة سي سي ان الاميركية، أمس الخميس، ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية تتفقد كل مكان تقوم فيه إيران بتخصيب اليورانيوم”، موضحا أنهم “يخصبون 5٪ و20٪ و60٪ لكن ليس 90 بالمئة”.

وقال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، أنه “لكي تمضي هذه المفاوضات بسلاسة، يجب أن تكون الوكالة الدولية للطاقة الذرية قادرة على إخبار الجميع أننا نرى ما يجري وليس هناك سبب للقلق”.