واع / طهران تكشف موعد جولة المفاوضات القادمة

واع / بغداد /  متابعة

اعلن مساعد الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة بان جولة المفاوضات القادمة في فيينا ستنطلق نهایة الاسبوع الجاري، مؤكدا باننا لسنا متعجلين ولا نسمح لاحد بان يتلاعب بوقتنا وجهدنا وقال ان فريقنا يتوجه الى فيينا بعزم الوصول الى اتفاق جيد ونامل بان ياتي الطرف الاخر بالعزم ذاته.

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم الخارجية الايرانية خلال مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الاثنين والذي اجاب فيه على اسئلة الصحفيين حول مختلف الشؤون والقضايا.

الاتفاق الموقت او الاتفاق خطوة فخطوة ليس مطروحا

وتابع المتحدث: اننا نتباحث في فيينا حول المسودتين اللتين قدمناهما للطرف الاخر حول رفع الحظر وكذلك كيفية وقف خطوات ايران التعويضية ازاء رفع الحظر. ليس هنالك شيء باسم الاتفاق الموقت وخطوة فخطوة.

وحول تصريحات وزير الخارجية الاميركي الذي ادعى بان “ايران لم تكن جادة في العودة الى التزاماتها ولهذا السبب قمنا بانهاء المفاوضات” قال خطيب زادة: ان الطرف الذي ليس عضوا في الاتفاق النووي ولم ينتهك الاتفاق فقط بل بذل كل جهده خلال الاعوام الاخيرة كي لا يلتزم احد به وعاقب كل من التزم به ليس في موقع يؤهله اساسا لاطلاق مثل هذه التصريحات.

واضاف: انه من الافضل لاميركا بدلا من التهرب من مسؤوليتها العودة للطريق الاسهل وتنفيذ التزاماتها في اطار ما وقعت عليه في العام 2015 .

ت / ز . م