واع / الاتصالات تعلن فتح باب التقديم للمعهد العالي والبريد للعام

واع / متابعة

أعلنت وزارة الاتصالات، اليوم الثلاثاء، عن فتح باب التقديم للمعهد العالي للاتصالات والبريد للعام الدراسي الحالي.

وقال مدير قسم العلاقات والاعلام في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بالوزارة ناطق احمد ابراهيم في تصريح له تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن “باب التقديم للقبول يشمل الطلبة من خريجي الاعوام الدراسية (2019 – 2020) و (2020 – 2021) ضمن فروع، العلمي والأدبي والتجاري إضافة الى الصناعي لفرعي الحاسوب وتقنية المعلومات”.

واضاف إبراهيم، أنه “سيتم قبول المتقدمين من الفرع العلمي في قسم الاتصالات العامة والخدمات المصرفية، بينما سيقبل خريجو الفرع الادبي ضمن قسم البريد والخدمات المصرفية، اما خريجو الفرع الصناعي، فسيتم قبولهم في قسم (ميكاترونكس) السيارات والمصاعد وصيانتها والسيطرة والكهرباء وغيرها من الاقسام التي تدعم اختصاصهم”.

وأوضح، ان “شروط التقديم اكدت ضرورة ألا يزيد عمر المتقدم عن 30 عاماً، وان يخضع للاختبار امام لجنة القبول بالمعهد، اضافة الى ان الطالب المقبول والناجح بالدور الاول للاعوام الدراسية الماضية، سيدفع مبلغ 400 الف دينار عن كل مرحلة دراسية، بينما سيدفع الناجحون بغير الدور الاول، مبلغ 500 ألف دينار».

وكشف عن “تخصيص 5 % من المقاعد الدراسية لذوي منتسبي المعهد ممن هم على الملاك الدائم، والنسبة نفسها لذوي الشهداء من الدرجة الاولى، والذين سيستثنون من شرط المعدل، مع تخفيض مبلغ الدراسة بالمعهد لهم الى 250 ألف دينار”.