واع/ قضية ’القنابل المسروقة’ في البصرة.. مسؤول يرد على الشرطة بوثيقة ’قاطعة’
واع/ بغداد/ ح . ز
رد قائممقام قضاء الزبير عباس ماهر، الخميس، على بيان قيادة شرطة محافظة البصرة، بشأن “الذخائر العنقودية المفقودة”.
وقال ماهر في بيان تلقته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) “ننشر لكم وثيقة تؤكد فقدان حاوية بداخلها قنابل عنقودية شديدة الانفجار قامت مجموعة من ما يعرف بالـ(عتاكة) بسرقتها من شركة نرويجية خاصة بإزالة الالغام في قضاء الزبير غرب محافظة البصرة”.
وقالت المنظمة في وثيقتها، إنه “تم العثور على مخلفات حربية نوع M-42 على شكل حاويات كاملة يوم 7 كانون الاول 2021)، وفي اليوم التالي فوجئنا بعدم وجود هذه الحاويات في المنطقة العمل”.

