واع/ الكاظمي يوجه دعوة لزعماء وممثلي أكثر من 100 دولة

واع/ بغداد/ ح . ز

دعا رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس، زعماء قمة القادة من أجل الديمقراطية إلى تطوير منظور أوسع للديمقراطية يقرن بالعمل الدولي المشترك، ويشتمل على دعم التنمية المستدامة في البلدان النامية على وجه الخصوص.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، انه “شارك رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، في افتتاح قمة القادة من أجل الديمقراطية التي أقيمت عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، حيث ألقى كلمة استعرض فيها موقف العراق ونهجه المتمسك بالديمقرطية كوسيلة مثلى لتحقيق الحكم الرشيد”.

وأضاف البيان، “وشهدت أعمال القمة مناقشة الواقع الديمقراطي على مستوى العالم، وعدد من القضايا الخاصة بهذا الشأن، وسبل تعزيز آليات الحكم الديمقراطي”.

وتابع: “وشهدت القمة تبادل الآراء بين القادة المشاركين، واستعراض أهم التحديات التي تواجه العالم المتحضر وسبل معالجتها”.

وأكد الكاظمي في كلمته، أن “الديمقراطية الناشئة في العراق واجهت تحدي الإرهاب الوحشي الذي حاول فرض إرادته، لكن الشعب العراقي هزم إرهاب داعش وغيرها عسكريا وأخلاقيا، دون أن يفرط بفكرة الديمقراطية”.

ودعا رئيس الوزراء زعماء القمة إلى “تطوير منظور أوسع للديمقراطية يقرن بالعمل الدولي المشترك، ويشتمل على دعم التنمية المستدامة في البلدان النامية على وجه الخصوص”.