واع/ تحالف ’العزم’: من حقنا تقديم مرشح لرئاسة البرلمان

واع/ بغداد/ ح . ز

قال القيادي في تحالف “العزم” محمد العبد ربه، الخميس، إن تحالفه له الحق في تقديم مرشح لرئاسة البرلمان، بعد انضمام عدد من الكتل السياسية إليه، وتحقيق عدد مقاعد يقترب من المقاعد التي يمتلكها تحالف “تقدم”.     

وقال العبد ربه للقناة الرسمية، تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “العمل السياسي يعتمد على الكتل النيابية، والتحالفات وكل مشروع سياسي يبدأ فهو بحاجة إلى عدد من النواب، ليؤهله للمشاركة في قرارات وتشريعات مجلس النواب، وكذلك المشاركة في الحكومة والمناصب التي ستؤول إليه، ولذلك نحن وصلنا إلى عدد لا بأس به، ومن الممكن أن ننافس فيه داخل قبة البرلمان، أو الاتفاقات السياسية”. 

وأضاف، “ننتظر بعض المستقلين، وغالبيتهم من الممكن أن ينضوون معنا”. 

وتابع، أن “تحالف العزم يقترب من عدد المقاعد التي يمتلكها تحالف تقدم، وهذين التحالفين من الممكن أن يسعون إلى المناصب التي ستكون من حصة المكون السني، مثل رئاسة البرلمان والوزرات”. 

وأكد أنه “ليس هناك فوارق كبيرة بين تحالفي العزم وتقدم، بل إن الفارق أصبح خمسة أو ستة، وقد يتلاشي في المستقبل القريب، بعد انضمام المستقلين، ولذلك من حق تحالفنا، تقديم مرشحه إلى رئاسة البرلمان، لكن لغاية الآن لم نبحث هذا الأمر، بل لدينا أهداف مشتركة، وننتظر المصادقة على النتائج والجلسة الأولى للتحرك في هذا الإطار”.