واع / اكبر حملة زراعية في الانبار للقضاء على التصحر

واع / متابعة

أعلن رئيس مجلس مدينة جبة بمنطقة البغدادي بمحافظة الانبار ، اليوم السبت ، أنه سيطلق أكبر حملة لزراعة محاصيل مختلفة للقضاء على التصحر في المنطقة الغربية.

وقال العبيدي وتابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن حكومة بلدية جبة بمديرية البغدادي مديرية هيت ، وبدعم من عدد كبير من الفلاحين في المديرية ، أطلقت أكبر حملة لزراعة محاصيل مختلفة في المناطق المتخلفة ، تقاطعات الطرق الرئيسية والفرعية. وقد اتخذت المناطق السكنية خطوات تهدف إلى القضاء على التصحر وإجراء التخضير والتشجير في المناطق الصحراوية التي لم يتم تطويرها من قبل الحكومة المركزية رغم أن هذه الأراضي صالحة للزراعة لوجود المياه الجوفية “.

وأضاف: “المنطقة الغربية تعاني من افتقار وزارة الزراعة لخطة شاملة لاستصلاح الأراضي الزراعية منذ سنوات عديدة ، رغم أن حوالي 40٪ من المساحات غير المستغلة في هذه المناطق بها كل مقومات التطوير والاستغلال. تم إهمالها وتفتقر إلى الدعم الحكومي “.

وأوضح العبيدي أنه “نظرا لاتساع رقعة هذه الأراضي ، فإن القضاء على التصحر في المنطقة الغربية يتطلب ميزانية كبيرة” ، مؤكدا أن “عناصر الدولة الإسلامية قامت بتسوية مزارع النخيل والمحاصيل الأخرى خلال هذه الفترة. السيطرة الأمنية . مساحة كبيرة لمدينة البر “.